العيسى : المعلمون أصبحوا مجرد “ملقنين” للطلاب

شن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى هجوما على المدارس الحكومية وطريقة التدريس التي يتبعها المعلمون ، مبيناً أن المدارس الحكومية باتت تفتقر إلى المعلمين الحقيقيين.

وقال العيسى خلال كلمته بورشة عمل حول مناهج المدارس العالمية -عقدت بمقر الوزارة بالرياض يوم أمس الخميس- إن العملية التعليمية أصبحت تقتصر فقط على “التلقين” ، بتقديم المعلومة للطالب دون منحه فرصة للبحث والاستكشاف والمشاركة بالتساؤل ، موضحا أن المعلمين وجدوا أن طريقة تلقين الدروس مريحة وسهلة ؛ لذلك استكانوا لها.

و أضاف ، أنه وقف خلال تفقده مؤخراً عدداً من المدارس على عديد من الملاحظات في العملية التعليمية ، ما يؤكد أن هناك طريقاً طويلاً لتطوير التعليم وتدريب المعلمين والمعلمات.

وتابع أن المدارس العالمية أحدثت نقلة نوعية في التعليم بالمملكة ؛ نظراً لجودة مخرجاتها ما جعل الكثير من المواطنين يقبلون عليها ، ولكن مع ذلك فإن لنا ملاحظات عليها فيما يتصل بمواد الهوية الوطنية واللغة العربية والعلوم الاجتماعية.

وشدد على ضرورة إعادة النظر في المناهج التعليمية ليس فقط بالمدارس العالمية ، بل بالمدارس الحكومية نفسها ، إلى جانب مراجعة العملية التعليمية والتربوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *