القوات البرية تفتح باب القبول بـ “سلاح الإشارة”

أعلنت قيادة القوات البرية الملكية السعودية – اللجنة المركزية لقبول طلبة القوات البرية – عن فتح باب القبول و التسجيل بوحدات سلاح الإشارة للقوات البرية على وظائف (وكيل رقيب) ، اعتباراً من (08\03\1439هـ) ولمدة (10) أيام ، عبر الرابط ( أضغط هنا ) .

وتشمل التخصصات المطلوبة: تخصص (ميكانيكي معدات إشارة) لخريجي دبلوم الكلية التقنية تخصص (إلكترونيات صناعية وتحكم)، وخريجي دبلوم كلية الاتصالات والمعلومات تخصص (اتصالات).

ويشترط أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمة الدولة خارج المملكة، وألا يكون قد طُرد من الخدمة العسكرية، أو ارتكب إحدى الجرائم المخلة بالشرف والأمانة، وألا يكون متزوجًا بغير سعودية، وأن يكون حسن السيرة والسلوك، وأن يتناسب الوزن مع الطول حسب برنامج القبول الإلكتروني، ويجتاز المقابلة الشخصية والاختبار التحريري، وأن يكون لائقًا طبيًّا.

ويُمنَح الطالب بعد التخرج رتبة (وكيل رقيب) حسب شهادته العلمية، ويصرف له بعد التخرج (بدل إعاشة – بدل مواصلات – علاوة فنية – بدل 25%)، ويعالج بالمستشفيات العسكرية ومن يعولهم شرعًا.

وشددت اللجنة على ضرورة إحضار صورة من الشهادة العلمية مع الأصل عند القبول، وإحضار صورة من السجل الأكاديمي عند القبول، وإحضار صورة من الهوية الوطنية مع الأصل عند القبول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *