مدني الجموم يحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني

احتفلت إدارة الدفاع المدني بمحافظة الجموم باليوم العالمي للدفاع المدني لهذا العام ١٤٤١ وذلك بحضور سعادة محافظ محافظة الجموم الأستاذ فهد منير القثامي و سعادة مدير ادارة الدفاع المدني بمحافظة الجموم العقيد سعد الربيعي و سعادة مدير شرطة محافظة الجموم العقيد سعد حمود البلادي ورئيس بلدية عسفان المهندس عمر حامد العصيمي ورئيس مركز عسفان الأستاذ مشهور المنعمي، وعدد من روساء الدوائر الحكومية بالمحافظة ورجال المال والأعمال والمواطنين.

 ويأتي الاحتفال والذي أقيم لهذا العام 2020م تحت شعار (السلامة أولاً) بمركز عسفان وفي المركز الحضاري للبلدية وحظي بدعم من الجهات الحكومية والخاصة ومشاركة أكثر من ٥١ جهة، وقد أقيم ١٤ معرضاً شاركت فيه العديد من القطاعات الحكومية والخاصة التي قدمت العديد من الوسائل والصور والمطبوعات والمطويات التوعوية عن السلامة.

ومن جانبها إدارة الدفاع المدني بالمحافظة سخرت هذا اليوم في تنظيم عمل مسرحي وترفيهي بحديقة الهجرة بعسفان على لمدى ثلاثة أيام وذلك سعيًا منها لرفع مستوى الوعي بالسلامة عند الأطفال والكبار وعلى كافة الأصعدة الحياتية. 

الاحتفالية بدأت بفقرة ترحيبية رائعة قدمتها الفرقة الكشفية لمدرسة زيد بن أرقم ومدرسة أبي عمرو البصري لتحفيظ القرآن الكريم.

بعدها بدأت جولة على المعارض التي نالت استحسان واعجاب الزوار بما اشتملت عليه من معروضات ووسائل تسهم في تعزيز الهدف ( السلامة أولا ).

 تلا ذلك الحفل الخطابي الذي بدأ بالقران الكريم ثم كلمة مدير ادارة الدفاع المدني بمحافظة الجموم ثم مسرحية هادفة كتبها الأستاذ صالح العتيبي وقدمها مجموعة طلاب من مدرسة سيبويه الثانوية بهدى الشام.

ثم عرض فيلم مرئي توعوي عن السلامة بعد ذلك قدمت فرقة من الأطفال مشهد عن السلامة ثم تكريم الجهات المشاركة والداعمة .

مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة الجموم العقيد سعد الربيعي أوضح بكلمته أن الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني جاء ليؤكد على أهمية تجسيد مبادئ السلامة في سلوك الأفراد وتحولها الى واقع حي يطبق ويمارس بمواقف الحياة مشيرا لورود ذلك بتعاليم ديننا الحنيف وحثه عليها 

وأكد على أن السلامة مسؤولية مشتركة و وجوب الأخذ بمبادئها في كل مواقف الحياة، وقدم الشكر الجزيل لجميع المشاركين في تفعيل هذا اليوم وقدم شكره الخاص لسعادة المهندس عمر حامد العصيمي على دعمه اللامحدود وتهيئته للمكان وتوفيره للسبل المعينة على نجاح الاحتفال، واثنى على جهود القائمين على تنظيم المعرض والداعمين والمساعدين وكل المساهمين في نجاحه وتميزه وشكر كافة رؤساء الدوائر الحكومية والشيوخ والأعيان والحضور و أكد على أهمية استمرارية التوعية المجتمعية، كما قدم شكره الجزيل لمدير ادارة الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة على دعمه وتوجيهه وتحفيزه. 

رئيس بلدية عسفان المهندس عمر حامد العصيمي قال:” إن اليوم العالمي يتيح الفرصة لإبراز ما تقوم به أجهزة الدفاع المدني من جهود للحفاظ على أمن وسلامة الجميع و يعد نشاطًا اجتماعيًا يسهم في تبصير الأفراد والمجتمعات بمبادئ السلامة ويكرس قيمها في أذهانهم ولتعزيز هذا الهدف عملت بلدية عسفان على تهيئة كل السبل المعينة على إنجاح هذا الاحتفال وتميزه إسهامًا منها في نجاح هذا العمل الوطني وتحقق أهدافه. 

محافظ محافظة الجموم أ فهد القثامي أشاد بالاحتفال وتميزه وأثنى على جهود المسؤولين بالدفاع المدني وكافة المساهمين في اخراج هذا العمل الجميل. 

من جانبهم عدد من أهالي مركز عسفان ثمنوا جهود المسؤولين في ادارة الدفاع المدني بمحافظة الجموم عامة والمسؤولين بمركز دفاع مدني عسفان خاصة وعلى رأسهم رئيس المركز الرقيب أول عبدالجبار السلمي وشكروا بلدية عسفان وكافة القطاعات الحكومية المشاركة ورحبوا بمحافظ محافظة الجموم وشكروا الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *