النفايات تعكر عيد أم الجرم و السهم

أهالي مركز “أم الجرم” والمكون من أربعة عشر حياً ، وأهالي مركز “السهم” المكون من عشرة أحياء بشرق المحافظة يشكون سوء خدمة النظافة في تلك الأحياء .

يقول سكان تلك الأحياء أن المخصص لهم من قبل بلدية خليص سيارة واحدة وسائق وعاملي نظافة  ، وهذا غير كافٍ لهذا العدد الكبير من الأحياء والسكان ، ناهيك عن إنقطاعها منذ يوم ٢٧ رمضان هذا اليوم حيث غابت السيارة وتوقف نقل النفايات مما أدى إلى تكدسها في الشوارع وداخل الأحياء كما توضح الصور المرفقة.

ناشد الأهالي رئيس بلدية خليص بسرعة حل هذه المشكلة التي عكرت عليهم فرحة العيد ، وكل ما يخشونه أن يتفاقم الوضع وتنتشر الأمراض ، فالروائح الكريهة تخنقنا ، فنضطر للخروج من منازلنا والرحيل إلى جدة ومكة .

صور تدل على الوضع الفعلي الحاصل :

IMG-20150723-WA0119

IMG-20150723-WA0121

IMG-20150723-WA0120

IMG-20150723-WA0117

IMG-20150723-WA0098 

 

5 تعليق على “النفايات تعكر عيد أم الجرم و السهم

السهم

أقبلت يا عيد وأقبل المسلمون يتعايدون ويتباركون بأن من عليهم رب العالمين صيام شهر رمضان باليمن والبركات ..
بينما كان العيد في قريتي يختلف منذ العشرون من رمضان وأم الجرم تكتسي حلة فرديدة من نوعها .. يالها من كسوة مميزة حقا و يالها من حلة فريدة والعاقبة لدينا بالأمراض..
بلدية خليص .. أوليس كذلك تعايدوننا!! .. منذ العشرين من رمضان وعمال النظافة ينامون في أكواخهم .. ماذا يريدوننا لنا ؟؟!!!!
أنهم يستكثرون علينا أن نعيش في بيئة نظيفة .. عمال النظافة!! .. وأي نظافة تلك؟!..
فمن بالله يرضى بمثل هذا المظر في قريته .. وجوار منزله … فلسنا ذوي حيلة في أمرنا الأ أن نبث شكوانا لله رب العالمين .. ثم نستدر عطف أصحاب الذمم الشريفة أن كفى هزلا بعقولنا.. وكفى سخطا في قلوبنا.. وكفى أستهتارا بحيلتنا..
لا أريد الأ أن اقول …
أن كنت يا مسؤول ( بلدية خليص) ترض بمثل هذا المنظر بجوار بيتك.. فنحن مطلقا “لا نرضى .. ولن نرضى.. ولن نصمت… ونعقد أيدينا ونكمم أفواهنا.. خوفا .. أو قلة حيلة!!..
فالصور كفيلة بأن توقض الضمائر النائمة
.. وحسبنا الله وحده ونعم الوكيل..

B.alsahafi

اغلب ساكني المحافظة يشتكى بلدية خليص ، حبذا يتم تبليغ الصحف المحلية ويجتمع كل من الأحياء مايزيد عن ١٠٠٠ رجل لدى البلدية بدون شوشرةغير نظامية والتحدثة للصحف وتسليمهم ما يطلبو من البلدية والمحافظة ، ولكي يمتلاء مبنى البلدية من المواطنين ، سوف يكون لها صدى وتصل الى الوزير وغيره ….. من له شأن ، الصحف ( عكاظ ، الرياض ، الوطن ،…………….الخ

وجهه نظر

طيب انتو شايفين الحال كيف وما زلتو ترمون نفاياتكم واكيد بيصير الوضع كذا زي ما فكرتون فنفسكم وانكم متضررين من النفايات
وكيف انتو متضررين من الشي هذا فكرو فالعمال لما يجون ويشيلو وسخكم كيف تكون حالتهم ترمون النفايات
بشكل عشوائي لو كل واحد قفل اكياسه بأحكام ورمعها زي الخلق ماكان غابو عمال النظافه عن شغلهم
زي ما انتو تقرفتو من منظرها وريحتها فكرو فالناس الي تشيلها ناس وبشر زيكم يمكن كلامي ما يعجب
البعض بس هذي وجهة نظري كلنا لنا يد في هذي المشكله وشكراً

ابوعاطي

وانته تسير في شوارع ام الجرم وبقية القرى تشعر انك خارج المملكة في أفقر دول العالم وأكترها تخلف للأسف هناك من يشوه صورة السعودية ممن تحمل مسؤلية وامانة هذا البلد ويسعى لمخالفة صريحة لتوجه ولاة الامر حفظهم الله ولكن الله يصلح البطانه

يوسف الشيخ

ولا زال الحال كما هو بل ازداد سوء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *