محضر انتفاع بين “بيئة الشرقية” وجمعيتي التعاونية لصيادي الأسماك بالقطيف وصفوى

وقع مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر بن علي المطيري صباح يوم أمس الثلاثاء 9/4/1445ه محضر انتفاع مع جمعيتي التعاونية لصيادي الأسماك بالقطيف وصفوى.

هذا وقد صرح م. المطيري بأن هذه الاتفاقيات تهدف إلى تمكين الجمعيات من توفير وتشغيل محطات الوقود بالمرافئ المطورة (ذات التجهيزات المكتملة من أرصفة، ومحطات وقود، ونحوها) وتوفير متعهدين في المناطق التي لا توجد بها جمعيات للصيادين، والتنسيق مع وزارة الطاقة فيما يخص التراخيص وتخصيص كميات الوقود.

كما أفاد م.المطيري تأتي هذه الاتفاقيات استناداً إلى التوجيه الكريم الوارد ببرقية معالي رئيس الديوان الملكي رقم (66673) بتاريخ 25/10/1443هـ بالموافقة على ما وجه به مجلس الوزراء بشأن محضر اللجنة المشكلة لدراسة وضع آليات وإجراءات مناسبة للحد من تهريب الوقود وبيعه بالدول المحيطة.

وأضاف م.المطيري بأنه تم توقيع أربعة محاضر انتفاع محضرين مع الجمعية التعاونية لصيادي الأسماك بالقطيف لتوفير وتشغيل محطات الوقود بمرفأي “دارين و الزور” فيما خصص للجمعية التعاونية لصيادي الأسماك بصفوى توفير وتشغيل محطات الوقود بمرفأي ” القطيف و الخبر

مثل الوزارة في عملية التوقيع مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر بن علي المطيري، فيما مثل الجمعية التعاونية لصيادي الأسماك بالقطيف الأستاذ محمد بن عيسى القصاب، والجمعية التعاونية لصيادي الأسماك بصفوى الأستاذ جاسم علي آل سعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *