التنمية الاجتماعية بالشرايع تنظم برنامج التوعية الصحية

نظم مركز النشاط الاجتماعي بمخطط خمسة التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالشرائع برنامج التوعية الصحية، تزامناً مع يوم الصحة العالمي، بإقامة مجموعة من الفعاليات الصحية بالتعاون مع كلية العلوم الطبية التطبيقية وطب الطوارئ بجامعة أم القرى.

في بداية اللقاء قام طلاب كلية العلوم الطبية التطبيقية بشرح عن آلام الرقبة والمفاصل مع تطبيقات عملية للوقاية منها، بعد ذلك شاركوا طلاب طب الطوارئ بدورة تدريبية عن الإسعافات الأولية وعملية الإنعاش القلبي الرئوي والتعامل مع حالات الاختناق وبلع اللسان وغيرها من الحوادث التي تحدث باستمرار، وقد استفاد من البرنامج قرابة 40 متدرب.

وأوضح مدير المركز حسين السويهري بأن يوم الصحة العالمي مناسبة عالمية مهمة وتأتي مثل هذه البرامج لنشر الثقافة الصحّية وتعزيز الوعي بأهم المشكلات، ليتقن افراد المجتمع المهارات الاساسيات للتعامل مع الحالات الطارئة، ويتم إشراك المجتمع في مثل هذه المناسبات.

وفي الختام شكر السويهري الكليات الطبية المشاركة على حرصهم وتعاونهم في خدمة المجتمع وأضاف بأن جامعة أم القرى مشكورة لهم جهود مميزة ومباركة في نشر الثقافة للمجتمع وخصوصا في الجوانب الصحية.

IMG_2516 IMG_2518 IMG_2519 IMG_2520    

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *