د.مشاعل الطياري تعرف بأبحاثها في مجال أشباه الموصلات ثنائية الأبعاد بجامعة الملك عبدالله

تخطو المملكة خطوات سباقة في دعم الأبحاث العلمية ودفع عجلة الأبتكار بشتى مجالاته. نلمس ذلك في الجهود العظيمة التي تقدمها هيئة البحث والتطوير والابتكار في إتاحة المجال أمام الباحيثين والمبتكرين وتسهيل وصولهم للبنية التحتية التي تنعم بها المملكة, هذا من خلال تدشين الهيئة الخميس الماضي لبوابة الوصول المفتوح للمعامل والمراكز البحثية في أنحاء المملكة. جاء هذا التدشين ليكون حلقة وصل داعمة بين الباحثين والباحثات وتمكينهم من استخدام أحدث وأطور التقنيات في رفع جودة أبحاثهم العلمية ومخرجاتها.

يتزامن تدشين هذه البوابة مع زيارة د. مشاعل الطياري- أستاذ مساعد في قسم الفيزياء جامعة جدة – لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا في استضافة لها من الأستاذ البروفيسور جان- أستاذ علوم وهندسة المواد لالقاء ندوة تعريفية لطلاب الدراسات العليا في قسمي علوم وهندسة المواد والفيزياء التطبيقية ، حيث عرفت فيها الدكتورة بأبحاثها في مجال أشباه الموصلات ثنائية الأبعاد وخصائصها البصرية.

خلال زيارتها للجامعة التقت د. مشاعل بالأستاذ حسام الشريف- أستاذ علوم وهندسة المواد ومدير مختبر المواد والأجهزة النانوية الوظيفية، والاستاذة إيمان رقعان – أستاذ علوم وهندسة المواد ومديرة مختبر التحليل الطيفي للمواد ولأشباه الموصلات في مناقشة الفرص البحثية والتعاون العلمي المشترك.

حيث تذكر د. الطياري أنه ما وجدته من تعاون وإقبال الاستاذة ليس الا تجسيد فعلي لرؤية هيئة البحث والتطوير والابتكار في تمكين عهد جديد للأبحاث العلمية والابتكارات وإتاحة التواصل بين العلماء والباحثين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *